1- مشاريع منجزة:

1/1 الموسوعة الجغرافية للأماكن في المملكة العربية السعودية:

بدأت الجمعية الجغرافية السعودية في عام 1414هـ باتخاذ الخطوات العلمية لتنفيذ مشروع موسوعة الأماكن الجغرافية الذي يهدف إلى دمج المعاجم الجغرافية الصادرة عن المملكة العربية السعودية ووضعها على برنامج حاسب آلي واحد، وذلك بعد أن تلقت الجمعية دعماً سخياً من صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، ونائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الحرس الوطني. وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، ويشارك مؤلفي هذه المعاجم المحررين لهذه الموسوعة. وتشرف ثلاث هيئات على هذا المشروع: هيئة الإشراف العام وهيئة التحرير وهيئة المراجعة والتدقيق ، وبحمد الله تم تدشين الموسوعة بقرار من الجمعية العمومية بتاريخ 29/1/1419هـ. وتضم الموسوعة سجلات لنحو 38 ألف مكان في المملكة العربية السعودية حددت إحداثيات 27341مكان. وقد اقتبست بيانات هذه الأماكن من أشهر المعاجم الجغرافية التي ألفت عن المملكة، كما تضم معلومات عن المناطق والمحافظات التي توجد فيها هذه الأماكن، وتضم أيضاً، 13 خريطة لمناطق المملكة بالإضافة إلى العديد من الخرائط والصور الموضحة في بعض الأماكن، وتتوزع الأماكن على 31 مجموعة، مثل المدن والقرى والجبال والأودية….الخ. وتمكن هذه الموسوعة المستخدم من الربط بين العديد من المداخل الرئيسية مثل الربط بين المدن والمحافظات أو المناطق أو المعاجم أو إحداثيات الطول والعرض، كما تمكن المستخدم من الحصول بيانات محددة داخل نصوص أي مكان.

1/2 إنشاء معمل لإنتاج الخرائط:

تم إنشاء معمل لإنتاج الخرائط بحاسب آلي وبرامج، وقام المعمل بإنتاج خرائط آلية لأعضاء هيئة التدريس ولطلاب وطالبات الدراسات العليا في داخل الجامعة وخارجها.

1/3 إنتاج أفلام علمية:

أنتجت الجمعية لجغرافية السعودية مجموعة من الأفلام العلمية وتسجيل المحاضرات والندوات التي أقامتها الجمعية والجمعيات العمومية، كما تضم مكتبة الجمعية مجموعة كبيرة من أشرطة الفيديو مهداة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز. (قائمة أشرطة الفيديو التي قامت بإنتاجها الجمعية الجغرافية السعودية) .
 

1/4- المرحلة الثانية من مشروع الموسوعة الجغرافية للأماكن في المملكة العربية السعودية.

1/5- سلسلة المدن والريف السعودي.

1/6- محاضرات قادمة.

1/7- توزيع الإصدارات خارج المملكة.

1/8- تكثيف النشاط الإعلامي للجمعية.

1/9- تنشيط الرحلات العلمية داخل المملكة وخارجها.

1/10- تفعيل الدعم المالي للجمعية.

1/11- تطوير نظام الجرد في الجمعية.

1/12- إنشاء فروع للجمعية في مناطق المملكة.

1/13- إصدار خرائط جيب لمدن المملكة.

1/14- إصدار خرائط تعليمية.