GEOG-AND-MOD 16

GEOG-AND-MOD 16

المؤتمر الدولي الحادي عشر حول “تحليل جغرافي، النمذجة الحضرية، والإحصاء المكاني” GEOG-AND-MOD 16 بالتزامن مع المؤتمر الدولي 2016 في العلوم الحاسوبية وتطبيقاتها (ICCSA 2016)

4 يوليو – 7 يوليو عام 2016م
بكين الصين
http://www.iccsa.org/

تواريخ مهمة:
10 أبريل 2016: الموعد النهائي لتقديم ورقة كاملة
28 أبريل 2016: إشعار القبول
10 مايو 2016: الموعد النهائي للأوراق الجاهزة للكاميرا
04-07 يوليو، 2016: ICCSA 2016 المؤتمر

وصف:
خلال العقود الماضية كانت المشكلة الرئيسية في التحليل الجغرافي هي عدم توافر البيانات المكانية. في هذه الأيام ولد الانتشار الواسع للأجهزة الإلكترونية التي تحتوي على المعلومات الجغرافية إنتاجاً ضخماً من البيانات المكانية. وقدمت الأنشطة التطوعية للمعلومات الجغرافية (مثل خريطة الشارع المفتوح، ويكيمابيا)، والمبادرات العامة (على سبيل المثال البيانات المفتوحة، البيانات المكانية للبنى التحتية، البوابات الجغرافية) والمشاريع الخاصة (مثل برنامج Google Earth، خرائط بنج، الخ) تنتج كميات وافرة من البيانات المكانية، والتي، في كثير من الحالات، لا يساعد على كفاءة عمليات اتخاذ القرار. ولعل زيادة توافر البيانات الجغرافية لم يقترن بالكامل بزيادة المعرفة لدعم القرارات المكانية.
إن إدراج تقنيات المحاكاة المكانية في برمجيات نظم المعلومات الجغرافية في الآونة الأخيرة فضلت نشر هذه الأساليب، لكنها أدت في العديد من الحالات إلى آلية تستند إلى الأزرار التي يجب الضغط عليها دون الحاجة إلى الأخذ في الاعتبار العمليات الجغرافية.
ولذلك أصبح من المطلوب استخدام النمذجة المكانية، والتقنيات التحليلية والتحليلات الجغرافية من أجل تحليل البيانات وتسهيل عملية اتخاذ القرار على جميع المستويات، مع تحديد واضح للمعلومات الجغرافية اللازمة، والمقياس المرجي الذي يمكن اعتماده.
يمكن إيجاد اللأجابات للقضايا الجغرافية القديمة بفضل الأساليب والأدوات الجديدة، في حين أن قضايا جديدة يجري تطويرها، مما يشكل تحديا للباحثين عن حلول جديدة.
يهدف هذا المؤتمر إلى توفير مساهمة مبتكرة وأصيلة في النقاش الدائر حول القضايا المذكورة أعلاه وإلى تحسين عملية اكتساب المعرفة، عن طريق تطوير تقنيات وأساليب جديدة.

لجنة البرنامج تطلب خاصة مشاركات بجودة عالية تتضمن الآتي (ولكن ليس على سبيل الحصر):

محاور المؤتمر:
الجيولوجيا والمحاكاة المكانية.
وكالة تقوم النمذجة المكانية.
خلوية آلية للنمذجة المكانية.
النماذج الإحصائية المكانية.
النمذجة الزمانية-المكانية.
نمذجة البيئة:
تحليلات Geovisual، geovisualisبation، والشرح البصري للتحليل المكاني.
التخيل ونمذجة بيانات المسار.
الاختيار  المكاني الأمثل.
نماذج تفاعل المحاكاة.
استخراج البيانات، واستخراج البيانات المكانية.
البيانات المكانية للمستودعات.
دمج المكانية OLAP واستخراج البيانات المكانية.
نظم دعم اتخاذ القرار المكانية.
المكاني تحليل القرارات Multicriteria.
مجموعة الخام المكاني:
الامتدادات المكانية لنظرية فزي.
تجمعات التحليل المكاني.
النمذجة الحضرية؛
الجغرافيا التطبيقية.
تحليل البيانات المكانية.
النمذجة الديناميكية.
المحاكاة، ديناميات الزمكان والتصور والواقع الافتراضي.

وسيتم استعراض كل ورقة بشكل مستقل من قبل 3 أعضاء في لجنة البرنامج. وسيتم تقييم الدرجات الفردية من قبل لجنة فرعية مصغرة والنتيجة هي أحد القرارات النهائية التالية: قبلت، أو قبلت بشرط الأخذ باقتراحات التحسين، أو الرفض. سوف يتم الإخطار بأحد هذه القرارات في أبريل 2016م.
يتعين على الأفراد والجماعات تقديم الأوراق كاملة (10-16 صفحة). وسيتم نشر المساهمات المقبولة في ملاحظات محاضرات دار نشر شبرينغر في العلوم (LNCS) مجلدات الحاسوب.

إرشادات للمؤلفين:
يرجى التقيد بدقة التنسيق المنصوص عليها في النموذج لإعداد الورقة وتحاشي الحاجة للتعديل.

يجب أن تكون الورقة المقدمة جاهزة للتصوير وتنسق وفقا لقواعد LNCS لتنسيق المعلومات، راجع الموقع الإلكتروني للناشر.

تقديم الطلب يتضمن الرغبة على الأقل لأحد الباحثين من التسجيل وتقديم الورقة.

تسليم:
ينبغي تقديم الأوراق عبر موقع: http://ess.iccsa.org
من فضلك لا تنسى تحديد “تحليل جغرافي، النمذجة الحضرية، ورشة عمل الاحصائات المكانية  GEOG-AND-MOD 16” من القائمة المنسدلة لجميع ورش العمل.

إجراءات:
الأوراق المقبولة إلى “تحليل جغرافي، النمذجة الحضرية،والإحصاءات المكانية-AN-MOD GEOG 16”. سوف تنشر في وقائع المؤتمر ICCSA، في ملاحظات محاضرة دار نشر شبرينغر في العلوم، سلسلة الكمبيوتر (LNCS)، مع دوي، المفهرسة من قبل WOS، سكوبوس وDBLP. المشاركون في “تحليل جغرافي، النمذجة الحضرية، والإحصاءات المكانية GEOG-AN-MOD 16”. ستتم دعوة المشاركين إلى تقديم نسخة موسعة من أوراقهم حول قضايا خاصة للنشر في مجلات عالمية والكتاب.

كما ستتم دعوة المشاركين في GEOG-AN-MOD 16 لتقديم نسخة موسعة من أوراقهم لعددين خاصين حول استدامة â € œDecipher الحاضر على تشكيل المستقبل وإعادة النظر في أوربانا € “الريفية Nexusâ €؟ والمجلة الدولية لنظم المعلومات البيئية الزراعية و(IJAEIS) IGI العالمية.

وقد أدرجت النسخة الموسعة من أوراق GEOG–AN-MOD- السابقة في الإصداراتالخاصة التالية:

المعاملات في  مجلة العلوم الحاسوبية، المجلد السادس. 5730-0324، دار نشر شبرينغر، برلين ISSN: 1611-3349.
Murgante B.، Borruso G.، Lapucci A، م،”الحساب الجغرافي والتخطيط العمراني”، دراسات المخابرات الحاسوبية، المجلد. 176. دار نشر شبرينغر في برلين.
Murgante B.، Borruso G.، Lapucci A. (2011) “Geocomputation، “الحساب الجغرافي والاستدامة والتخطيط البيئي”، دراسات في المخابرات الحاسوبية، دار نشر شبرينغر فيرلاغ، برلين
Murgante B.، Kanevski M.، Marvuglia A. Cellura M. (2012) عدد خاص حول “التحليل والنمذجة والبيانات البيئة المكانية”، المجلة الدولية للزراعة وأنظمة المعلومات البيئية،  (IJAEIS (IGI l[g] مجلد عالمي 3 (1).
Murgante B.، Kanevski M.، Marvuglia A. Cellura M. (2012) عدد خاص حول “تحليل والنمذجة والبيانات البيئة المكانية” المجلة الدولية لنظم المعلومات البيئية الزراعية و(IJAEIS) IGI l[g] مجلد عالمي 3(2).
Borruso G.، Bertazzon S.، Favretto A. Murgante B.، توري C. (2011) “تحليل المعلومات الجغرافية للتنمية المستدامة والتخطيط الاقتصادي: تقنيات جديدة” IGI العالمية
Murgante B.، Borruso G.، Gibin M. (2012) “NeoGeography وWikiPlanning” الإنترنت في المستقبل (ISSN 1999-5903).
Lasaponara R.، Asche ه، Lanorte A.، Murgante B.، Borruso G. وماسيني N. (2012) “تحقيق التغييرات في نظام الأرض وديناميكية استخدام الاستشعار عن بعد والتحليل الجغرافي المكاني”، مجلة الأرض- ديناميات الأنظمة التفاعلية المفتوحة الوصول (ISSN: 2190-4979).
Lasaponara R.، Murgante B.، ماسيني N.، قه Y.، ماسيني N.، Asche H. (2013) “تقدم في geocomputation” المجلة الدولية لمراقبة الأرض التطبيقية والمعلومات الجغرافية إلسفير.
Murgante B.، Borruso G. (2013) “استخدام تقنيات صون وتعزيز التراث الثقافي والمناظر الطبيعية”، المجلة الدولية لنظم المعلومات البيئية الزراعية العالمية (IJAEIS) IGI ، مجلد 4 (3).
مجلة الوسائط المتعددة المتنقلة.
المجلة الدولية لنظم معلومات الويب
المجلة الدولية للأعمال الذكية واستخراج البيانات، 2013م، المجلد. 8 رقم 4.
Marvuglia A.، Murgante B.، Benetto E. (2015) “دعوة لإطار نمذجة الأنظمة الحاسوبية المتكاملة لتحليل دورة الحياة المستدامة”، مجلة المحاسبة والإدارة البيئية، المجلد 3، العدد 3 ص ص 213-216. | دوى: 10.5890 / JEAM.2015.09.001
Murgante B.، Borruso G. (2015) “المدن والذكاء: التحدي الحقيقي”، المجلة الدولية لنظم المعلومات الزراعية والبيئية، المجلد 6، العدد 4.
Marvuglia A.، Murgante B.، Benetto E. (2015)، “تقييم الخوارزميات الحسابية من أجل الاستدامة”، مجلة المحاسبة والإدارة البيئية، المجلد 3، العدد 2، ص ص 87-88. | دوى: 10.5890 / JEAM.2015.06.001
Murgante B.، Borruso G. (2016)، “الاتجاهات الحديثة في مجال المعلومات المكانية”، المجلة الدولية للزراعة ونظم المعلومات البيئية، المجلد 7، العدد 1.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *