الانضمام إلى الاتحاد الجغرافي الدولي

رسمياً “عضوية” الاتحاد الجغرافي الدولي هي من الدول المنتسبة لها فقط، وتمثل المجتمع الجغرافي في ذلك البلد ككل (انظر القسم الخاص باللجان الوطنية للاتحاد الجغرافي الدولي). ومع ذلك، فإن اشتراك الفرد في الاتحاد الجغرافي الدولي هو ممكن عن طريق واحدة من مجموعاتها التخصصية البحثية.

الانضمام إليها هو في الواقع سهل جدا، وهو مجاني ودون أي التزام. يضم الاتحاد الجغرافي الدولي حالياً 41 من المجموعات – وهذه هي تجمعات من الجغرافيين االمهتمين بجوانب محددة في التخصص مثل علم المناخ، أو الجغرافيا الحضرية، أو جغرافية السكان. ولكل مجموعة لجنة تنظيمية خاصة بها تنظم المؤتمرات، وورش العمل ((في كثير من الأحيان حول الأحداث الرئيسىة التي يتناولها الاتحاد الجغرافي الدولي، ولكن ليس دائما)، وتوزيع النشرات التي تحتوي على المعلومات ذات الصلة بالموضوع بما في ذلك طبعاً الأخبار عن أي اجتماعات قادمة، ونشر الكتب وقضايا خاصة في المجلات ذات الصلة بالموضوع.

يمكن لأي شخص أن يتداخل مع واحد أو أكثر من المجموعة المتخصصة ودون أي التزام. ببساطة يمكن إرسال بريد إلكتروني إلى رئيس اللجنة المناسب لإبداء الرغبة في وضعه على قائمة أعضاء المجموعة. ويمكن الحصول على قائمة كاملة لجميع اللجان تتضمن تفاصيل الأعضاء وعناوين الاتصال ومواقع الويب الخاصة بهم وما إلى ذلك من معلومات على الصفحة الرئيسية للاتحاد الجغرافي الدولي. اتبع الروابط الخاصة باللجان.