الجمعية الجغرافية السعودية تفتح باب الترشيح لجائزة الإدريسي للتميز الجغرافي للعام 1435 / 1436هـ

 

لقد أصبحت المعرفة الجغرافية متنوعة الميادين، وبلادنا تزخر بينابيع متدفقة من البحوث وطلاب المعرفة والمبدعين فيها، مما يستحق معه توجيه الشكر والتقدير لهم على بذل الجهد والوقت وأحياناً المادة لتحقيق أهداف تلك البحوث. لذلك قامت الجمعية بإنشاء “جائزة الإدريسي للتميز الجغرافي” التي تهدف إلى تشجيع القيام بالبحوث الجغرافية عامة، وجغرافية المملكة العربية السعودية بخاصة، وتنمية وتنشيط الفكر الجغرافي كل المجالات الجغرافية الطبيعية والبشرية والتقنية، وتطوير الأداء العلمي والمهني للجغرافيين السعوديين. وهي بذلك تشكل رافداً من روافد الحركة العلمية والثقافية في المملكة العربية السعودية. وقد خصصت الجمعية الجائزة في مجال البحث الجغرافي تشجيعاً للابتكار، وإنجاز البحوث التي تسهم في إظهار إبداعات الجغرافيين الأصولية والتطبيقية، وإسهاماً في تأصيل الفكر الجغرافي وتعميق معرفة الأجيال بأهمية المعرفة الجغرافية.

وتسعد الجمعية الجغرافية السعودية أن تقدم “جائزة الإدريسي للتميز الجغرافي” التي تهدف إلى تشجيع القيام بالبحوث الجغرافية عامة وجغرافية المملكة العربية السعودية بخاصة، وتنمية وتنشيط الفكر الجغرافي في كل المجالات الجغرافية الطبيعية والبشرية والتقنية، وتطوير الأداء العلمي والمهني للجغرافيين السعوديين. وهي بذلك تسجل صفحة مضيئة في سجل الإنجازات العلمية في بلادنا الغالية، إن الجمعية الجغرافية السعودية وهي تقدم هذه الصفحات المضيئة من الحركة العلمية في بلادنا، إنما تقدم الدليل تلو الدليل على الاهتمام الكبير الذي تحظى به البحوث العلمية في شتى الميادين، ومنها الجغرافيا.

       ويسر الجمعية الجغرافية السعودية أن تعلن عن فتح باب الترشيح للجائزة للعام 1435 /1436هـ تحت موضوع: “العواصف الغبارية”. علماً بأن آخر موعد لتقديم الترشيحات والأبحاث لجائزة العام 1435هـ نهاية شهر محرم 1436هـ.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقع الجمعية على الإنترنت:

http://www.saudigs.org