مسابقة برمجة الخرائط الإليكترونية(Riyadh Geo-Mapathons)

انطلاقاً من حرص الجمعية الجغرافية السعودية في التعاون مع المؤسسات التعليمية في القطاعات الحكومية والخاصة لرفع كفاءة الطالب التقنية ومواكبة الاحتياجات العملية وإتاحة الفرصة لهم في المساهمة الفعلية في رؤية التحول الرقمي للمملكة، ورفع الكفاءة على مقاييس عالمية. تعتزم الجمعية الجغرافية السعودية بناء أرضية تقنية مشتركة للتعاون في دعم مشاريع وأفكار الطالب والمطورين بتوفير العناصر التقنية والبنية التحتية للبيانات المكانية لتمكين المجتمع من المساهمة في دعم تنفيذ الوعي التقني. حيث توفر الجمعية الجغرافية وشركائها كل البرمجيات المتطلبة في بناء تطبيقات الهواتف الذكية وتطبيقات خرائط الويب بالتعاون مع الجمعيات التقنية, مراكز الابتكار، الشركات التقنية، كليات الحاسب، والكليات ذات العلاقة، والموهوبين من الطلاب باختلاف تخصصهم على مستوى المملكة.

وعليه تنظم الجمعية الجغرافية السعودية بالتعاون مع شريكها المجتمعي “شركة هير العالمية” مسابقة جغرافية وتقنية بين أقسام الجامعات السعودية تتكامل مع التصور الاستراتيجي للتنمية المستدامة.  بعنوان: برمجة الخرائط الإليكترونية (Riyadh Geo-Mapathons)، وذلك بهدف المشاركة والمساهمة المجتمعية في التحول الرقمي بوضع حلول تقنية عصرية لتحديات إدارة المدن الذكية وذلك باستقطاب مطوري التطبيقات ودعم تموقع عناصر ونتائج البحوث والدراسات للقطاع الأكاديمي بالتقنيات والبيانات المكانية اللازمة وموائمتها مع البنية المكانية المعتمدة وخطط نمو المدينة, مثل وضع حلول تسهم في تقديم حلول مكانية وتقنية للجهات المستهدفة. وتتضمن موضوعات المسابقة: البنية التحتية والنقل، الإسكان والتصميم الحضري والبيئة، الرعاية الصحية والبيئة، التعليم والترفيه، الأمن والبيئة الاجتماعية، التراث والثقافة والفنون، الترويج والرياضة، المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة، البنية التحتية الرقمية، والخدمات والمرافق العامة.

وبهذه المناسبة يسرنا مشاركتكم ودعوة أبناءنا الطلاب والطالبات للمشاركة في هذه المسابقة من خلال الرابط: https://www.agorize.com/en/challenges/heremapathon، علماً بأنه سيتم رصد جوائز تشجيعية للمراكز العشرة الأولى (لمزيد من التواصل والاستفسار: د. علي بن عبد الله الدوسري، 0551010052، أ. لقمان برناوي 0540778850).

  

تحميل ملف المسابقة (إضغط هنا)